pregnancy

Refrigeration Compressors and Air Conditioning

مشاركة جديدة قيد التنقيح والتعديل

Image Credit: Bitzer US, Inc

Refrigeration Compressors and Air Conditioning Compressors Information


 

ضواغط التبريد وضواغط تكييف الهواء توفير تكييف الهواء، ضخ الحرارة، والتبريد لمرافق والمعدات على نطاق واسع. أنها تستخدم الضغط لرفع درجة حرارة غاز ذات ضغط منخفض، وأيضا إزالة البخار من المبخر. معظم ضواغط التبريد (ضواغط التبريد) وحدات كبيرة والميكانيكية التي تشكل قلب التبريد الصناعي، والتدفئة، والتهوية، وتكييف الهواء نظم (HVAC). العديد من ضواغط تكييف الهواء هي أيضا الأجهزة الميكانيكية على نطاق واسع؛ ومع ذلك، فقد تم تصميم هذه الضواغط خصيصا لأنظمة تكييف الهواء وليس لتوفير التدفئة أو التهوية وظائف.  

Compressor Operation - The Refrigeration Cycle

ضواغط التبريد تعمل عن طريق أخذ في الغاز ضغط منخفض على مدخل وضغط عليه ميكانيكيا. أنواع مختلفة من آليات ضغط هي التي تميز الضواغط (مبين أدناه). هذا الضغط يخلق ارتفاع في درجة الحرارة، وارتفاع ضغط الغاز - خطوة أساسية في دورة التبريد الشامل.

Refrigeration Cycle

دورة التبريد أو دورة مضخة الحرارة هو النموذج واصفا نقل الحرارة من المناطق من انخفاض درجة الحرارة إلى مناطق ارتفاع درجة الحرارة. أنها تحدد مبادئ التشغيل وراء الثلاجات ومكيفات الهواء وسخانات المياه، وغيرها من الأجهزة و"ضخ الحرارة".



ويعرض هذا المخطط لمحة بصرية من دورة التبريد:

Refrigeration cycle
الحروف (A-D) تشير إلى مكونات النظام المختلفة. وتشير الأرقام 1-5 الدول المادية المختلفة من السائل المبرد وهي تتحرك من خلال النظام.

     1 المرحلة هي التغيير بعد يمر من خلال المبرد والمبخر (D)، حيث يسخن الهواء الدافئ السائل ويحوله إلى بخار تماما.
     2 المرحلة هي التغيير بعد مرور السوائل من خلال الضاغط (A) مما يزيد الضغط على السوائل ودرجة حرارة تصل إلى مستويات السخونة.
     3 و 4 دول هي عندما يمر السائل من خلال المبخر (B)، الذي ينقل الحرارة إلى المحيط ويتكثف السائل إلى سائل.
     المرحلة 5 هي التغيير بعد مرور السوائل من خلال صمام التوسع أو جهاز القياس (C)، مما يقلل من ضغط السائل. هذا يبرد السائل، وبعد ذلك يتحول السائل إلى سائل / خليط بخار.

يوفر هذا الفيديو مزيد من الشرح لدورة التبريد:



فيديو الائتمان: US التموين شركة، وشركة



وغالبا ما تستخدم درجة حرارة الكون والضغط المحتوى الحراري المخططات لبناء ووصف هذه النظم. أنها تحدد خصائص السوائل في مراحل مختلفة في النظام.

Temperature entropy diagram
Temperature-entropy diagram of a typical refrigeration cycle. Image Credit: Keenan Pepper (wikipedia)


Pressure enthalpy diagram
Pressure-enthalpy diagram of a typical refrigeration cycle.

Types of Compressors

وهناك عدد من أنواع مختلفة من الضواغط المستخدمة في التبريد وتكييف الهواء. مثل المضخات و"مضخات الحرارة" يمكن للجميع أن الأولى أن تصنف على أنها إما إيجابية أو النزوح النزوح غير إيجابية (الطرد المركزي). ضواغط الإزاحة الإيجابية لديهم غرف والتي تقلل في الصوت أثناء الضغط، في حين ضواغط الإزاحة غير الايجابية لديهم غرف ذات حجم ثابت. يشرح هذا الفيديو بصريا:

Video Credit: HVAC Tools
 ما وراء هذا التمييز، كل نوع يختلف على أساس آلية محددة من أجل ضغط السوائل. خمسة أنواع رئيسية من الضواغط هي المكبس، الدوارة، المسمار، والتمرير، والطرد المركزي.

Piston compressorPiston Compressors

مكبس الضواغط، ضواغط ترددية تسمى أيضا، استخدام ترتيب المكبس وأسطوانات لتوفير قوة الضغط - مثل محركات الاحتراق أو مضخات المكبس. الحركة الترددية للمكبس بسبب قوة خارجية كمادات التبريد داخل الاسطوانة. الضواغط مكبس لديهم التكلفة الأولية المنخفضة وبسيطة وسهلة لتثبيت التصميم. لديهم مجموعة كبيرة انتاج الطاقة ويمكن أن تصل إلى ضغوط عالية للغاية. ومع ذلك، لديهم ارتفاع تكاليف الصيانة، وقضايا الذبذبات المحتملين، وليست مصممة عادة لتشغيل بشكل مستمر بكامل طاقتها.

Image Credit: Direct Industry

Piston Compressor Operation
Piston compressor diagram. Image Credit: Technical Training Associates

Rotary vane compressorRotary Compressors

الضواغط الدوارة واثنين من عناصر الدورية، مثل التروس، وبين التي يتم ضغط غاز التبريد. هذه الضواغط هي فعالة جدا لأن تصرفات أخذ في التبريد وضغط غاز التبريد تحدث في وقت واحد. لديهم عدد قليل جدا من أجزاء متحركة، وسرعات الدوران المنخفضة، والتكاليف الأولية وصيانة منخفضة، ومسامحة في بيئات قذرة. ومع ذلك، فهي محدودة في أحجام أصغر من الغاز وتنتج ضغط أقل من الأنواع الأخرى من الضواغط.

Image Credit: Direct Industry

Rotary Vane Compressor
Rotary vane compressor diagram. Image Credit: Technical Training Associates

Screw compressorScrew Compressors

ضواغط الهواء الحلزونية استخدام زوج من الدوارات حلزونية أو مسامير الذي شبكة معا لضغط غاز التبريد بينهما. يمكن أن تنتج الضغط العالي للحصول على كمية صغيرة من الغاز وتستهلك طاقة أقل من الضواغط الترددية. لديهم انخفاض في التكاليف الأولية والصيانة المتوسطة والقليلة أجزاء متحركة. ومع ذلك، لديهم صعوبة في بيئات قذرة، وسرعات دوران عالية، وأقصر العمر المتوقع من التصاميم الأخرى.

Image Credit: Direct Industry

Screw compressor operation
Screw compressor diagram. Image Credit: Technical Training Associates

Scroll Compressors

Scroll compressorضواغط التمرير استخدام قرصين دوامة تعويض متداخلة معا لضغط غاز التبريد. القرص العلوي ثابتا بينما يتحرك القرص أقل في الأزياء المدارية. ضواغط التمرير هادئة، وحدات التشغيل السلس مع قليل من الأجزاء المتحركة وأعلى نسبة كفاءة جميع أنواع الضاغط. فهي أكثر مرونة للتعامل مع غازات التبريد في السائل أيضا. لكن، وكما تصاميم المحكم تماما، وضواغط التمرير لا يمكن إصلاحه بسهولة. كما أنها عادة لا يمكن أن تدور في كلا الاتجاهين. وتستخدم ضواغط التمرير عادة في السيارات أنظمة تكييف الهواء والمبردات التجارية.



 Image Credit: Direct Industry

Scroll compressor
Rotary vane compressor diagram. Image Credit: Technical Training Associates

Centrifugal Compressors 

Centrifugal compressorضواغط الطرد المركزي استخدام الإجراء الدورية للعجلة المكره لممارسة قوة الطرد المركزي على التبريد داخل غرفة مستديرة (شكل حلزوني). على عكس تصاميم أخرى، وضواغط الطرد المركزي لا تعمل على مبدأ الإزاحة الإيجابية، ولكن ثابتة غرف التخزين. هي مناسبة بشكل جيد لضغط كميات كبيرة من المبردات لضغوط منخفضة نسبيا. قوة الضغط التي تولدها عجلة المكره صغير، لذلك الأنظمة التي تستخدم ضواغط الطرد المركزي عادة ما توظف اثنين أو أكثر من مراحل (الدفاعات عجلات) في سلسلة لتوليد القوى ضاغطة عالية. ضواغط الطرد المركزي ومرغوب فيه لتصميمها بسيطة، قليلة أجزاء متحركة، وكفاءة الطاقة عند تشغيل مراحل متعددة.
Image Credit: SKF Group

Centrifugal compressor
Centrifugal compressor diagram. Image Credit: Technical Training Associates


Refrigerants

وعادة ما تكون مصممة للعمل مع الضواغط نوع معين من التبريد. اختيار ضاغط التبريد أو تكييف الهواء ضاغط السليم يتطلب إيجاد ضاغط تقييما للالتبريد المطلوبة للتطبيق. وترد أسماء مثل المبردات R-12 أو R-134A من الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء والمهندسين (ASHRAE). المبردات الحرارية مثالية لها خصائص مواتية وغير خامل كيميائيا (ستيل)، صديقة للبيئة (تحلل)، وآمنة (غير سام، غير قابل للاشتعال). يجب أن يكون السائل المطلوب نقطة الغليان أدناه إلى حد ما درجة الحرارة المستهدفة، حرارة عالية من التبخر، وكثافة السائل معتدلة، وكثافة الغاز عالية، ودرجة الحرارة الحرجة عالية.

Specifications

هناك عدد من المواصفات التي يجب مراعاتها عند اختيار الضواغط. وتشمل هذه القدرات، وتكاثف درجة الحرارة، يتبخر في درجة الحرارة، ومعدل التدفق، والطاقة.

     القدرة (وحدة حرارية بريطانية / ساعة) يقيس قدرة ضاغط التبريد لإزالة الحرارة من غاز التبريد. وتستند تقديرات القدرة الاسمية على مجموعة قياسية من الشروط التي تشمل التكثيف درجة الحرارة (CT)، ودرجة الحرارة التبخر (ET)، المبردات، والثورات المحرك في الدقيقة الواحدة (دورة في الدقيقة). عادة، يمكن أن ضواغط التبريد وضواغط تكييف الهواء يعمل في العديد من القيم المختلفة لهذه المعايير، مع تغييرات مماثلة في قدرة التبريد الخاصة بهم. مرة واحدة قيد الاستخدام، والضواغط يمكن أنب وتعديلها لقدرات وظروف التشغيل المطلوب. يتم توفير الخرائط مثل هذا واحد من قبل الشركة المصنعة الضاغط، مما يسمح للمهندسين لجعل هذه التعديلات مرة واحدة بشكل صحيح في النظام:
Compressor specification table
Image Credit: Carlyle Compressor Company
تكاثف درجة الحرارة هو مجموعة من التكثيف على درجات الحرارة التي تم تصنيف الضاغط للعمل.
     تبخر درجة الحرارة هو مجموعة من درجات الحرارة التبخر أكثر مما هو تصنيف ضاغط للعمل.
     معدل التدفق هو معدل (حسب الكتلة) الذي يتم تمرير السوائل من خلال الضاغط، وتقاس في جنيه للساعة الواحدة (رطل / ساعة) أو كجم في الساعة (كجم / ساعة).
     السلطة (W) هو مدخلات الطاقة المطلوبة لتشغيل المحرك الضاغط عند نقطة التشغيل المحددة.

ضواغط التبريد وضواغط تكييف الهواء تحمل أيضا مواصفات السلطة مصدر يحددها الجهد / التردد / المرحلة. وتشمل الخيارات الشائعة VDC 12 و 24 VDC، وكذلك 115/60/1، 230/50/1، 208-230/60/1، 208-230/60/3، 380/50/3، 460/60 / 3 و575/60/3.

Features

يمكن ضواغط التبريد وضواغط تكييف الهواء تتضمن عددا من الميزات التي قد تكون مهمة لبعض التطبيقات.

     يتميز ضاغط الضوابط التي تحول ضاغط باتجاه آخر في درجات حرارة عالية لمنعها من الانهاك - الحرارية ايقافها. كما أنها يمكن أن توفر إعادة التشغيل مرة واحدة قد بردت الضاغط نزولا تحت درجة حرارة معينة.
     الختم - يصف كيف تقع الضاغط ومحرك السيارات فيما يتعلق غاز أو بخار يتم ضغطها. ضواغط مغلقة لا تسمح الغاز طريقا إلى يتسرب من النظام. ضواغط قد يكون واحدا من ثلاثة أنواع: فتح، المحكم، وشبه المغلق.
         أنواع المفتوحة لديها سكن منفصل للضاغط والمحركات. فهي تعتمد على مواد التشحيم في النظام لطخة على مكونات المضخة والأختام. إذا لم تعمل في كثير من الأحيان، يمكن للنظام تسرب الغازات التشغيل. ضواغط مفتوحة يمكن أن تكون مدفوعة من مصادر الطاقة غير الكهربائية مثل محركات الاحتراق.
         أنواع المحكم ختم ضاغط والحركية معا في نفس السكن. هذه الضواغط هي تسرب خالية، ويمكن أن الجلوس لفترات طويلة وغير المستخدمة، ولكن لا يمكن أن يستمر أو إصلاحه.
         تحتوي على أنواع شبه المغلق أيضا المحرك والضاغط في السكن واحد، ولكن بدلا من قطعة واحدة الإسكان أنها تتضمن gasketed / يغطي انسحب. هذه يمكن إزالتها عن صيانة وإصلاح ضاغط أو الحركية.
     انخفاض مستوى الضجيج - تشغيل ضاغط يولد أقل ضوضاء للتطبيقات حيث هو المطلوب بيئة هادئة.
     خفيفة الوزن - ضاغط بنيت مضغوط أو شيدت مع المواد ذات الكثافة المنخفضة للأنظمة التي تتطلب مكونات انخفاض الوزن التبريد.
     متغيرة السرعة - ضاغط لديه سرعة التكيف لتشغيل على مختلف معدلات تدفق التشغيل والظروف.

Standards

المعايير المتعلقة التبريد وتكييف الهواء ضواغط ما يلي:



BS EN 13771-1 (ضاغط والتكثيف وحدات للتبريد - اختبار الأداء وطرق الاختبار - الجزء 1: التبريد الضواغط)



DIN 51503-2 (اختبار زيوت التشحيم المستخدمة للتبريد الضواغط)



GOST 22502 (وحدات التكثيف مع المحكم ضواغط التبريد لمعدات التبريد التجاري

 

References




Read user Insights about Refrigeration Compressors and Air Conditioning Compressors

1 التعليقات:

انقر هنا لـ التعليقات
10 يوليو 2014 في 8:20 ص ×

موضوع رائع جدا

KANDI YOUNESيمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدون محترف . تسعدنا زيارتك دائما
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك

فهرس




    اندرويد