pregnancy

حصري صناعة المصابيح Lamp

أسرار صناعة المصابيح من  أ الي الياء 

تحت قلم نوري المسعود الجزائري 

موضوع قابل للتحديث جديد :
نبذة مختصرة : المكونات ومبدا العمل 

في المصباع العادي 220 فولط  
مصباح مفرغ من الهواء
 1- bar الهدف عدم احتراق السلك لمعلومات اكثر اتصل بنا ...

** في انواع المصابيح الاخري الاقل استهلاك للكهرباء يلاحظ اضافة غاز صديوم او غيره  بعد تفريغ الهواء
//وما يميزه يوجد عدد حرارته ليست عالية مثل مصابيح النيون او الشارع مقارنة مع مصابيح اخري //

النيون أو السَنْوَن هو عنصر كيميائي من الغازات النبيلة (الغازات الخاملة، الغازات النادرة) التي تتصف بأنها إذا ما أضيفت إلى مصباح ضوئي زادت من توهجه وأعطته بريقاً مختلفاً، كما أنه غاز خامل ينتشر في طبقات الجو العليا، كما يستخدم في ملء أنابيب المصابيح.
 
مصباح الصديوم :

وهي نوعان: مصابيح الصوديوم ذات الضغط المنخفض Low pressure sodium lamp ومصابيح الصوديوم ذات الضغط العالي High pressure sodium lamp.
مصابيح الصوديوم منخفضة الضغط تعتبر من أحسن مصابيح الإضاءة. ورغم أن البهاء الناتج منها أقل من المصابيح الأخرى، فلها قدرة إنارة عالية حيث تمتد إنارتها لمسافات واسعة حيث يفوق إنتاجها الضوئي لكل وحدة كهربائية إنتاج المصابيح المتوهجة ويصل عمره الافتراضي إلى 15000 ساعة وقدرتها بين 35 و180 واط.. ورغم أنها تغطي بإنارتها مساحات واسعة، إلاّ أن نورها سيئ في تمييز الألوان بواسطته، لذلك يقتصر استخدامها في الإضاءة الخارجية مثل الشوارع والمطارات. غير أن سوء نورها في تمييز اللون يجعلها مناسبة من الناحية الأمنية، حيث تجعل العدو – مثلا – غير قادر على تمييز الأشياء، وتقوم بإرباك الرؤية لديه من مسافات بعيدة إلى متوسطة.
وتتألف مثل هذه المصابيح من أنبوبين زجاجيين واحد منهما داخل الآخر. يحتوي الأنبوب الداخلي على صوديوم صلب ومزيج من غازي النيون والأرجون. وعند إشعال المصباح في البداية فإنه يبعث ضوءًا برتقاليًّا مائلاً إلى الاحمرار متطابقًا مع خصائص غاز النيون. ولكن كلما سخن الصوديوم، فإنه يتبخر ويصبح الضوء بعد ذلك أصفر اللون. ولا ينبعث منها الضوء سريعا، وتتراوح فترة بداية التشغيل حتى إعطاء الإضاءة الكاملة بين 7 و15 دقيقة. وتتم المحافظة على درجة الحرارة عن طريق العزل الحراري للأنبوبة حيث يتم إحاطة الأنبوبة بأنبوبة مفرغة يترسب على جدارها أكسيد الأنديوم (ويكون على شكل بلورات صفراء مخضرة، يساعد على تحسين الخواص الضوئية والكهربية).






للسلك مقاومة جد صغيرة والحكمة ليست في مقاومة السلك في قدر نوعية السلك من النيكل او اي معدن اخر  
تتذكر تجارب    توماس الفا ادسون
 التي ضرب بها المثل في الفشل في كثرة المحولات التي ترجع لحكمة التجربة خير دليل -


كما يلاحظ الشكل الحلزوني --مقاومة -- بقيمة صغيرة
يمكنك صناعتها !! تعم ..ليس مستحيل وليس صعب بل اخترع مصباحك بنفسك تلاعب بنوع الغاز المهم اقل استهلاك للكهرباء اكثر انتاجية للانارة..
 للعلم يجب  الحذر من نوع اي اشعة مجهولة التاثير خير ديل اشعة التلحيم الجد مضرة بل قمة في الالم والعذاب  !!
LAD :

مصابيح جيدة لستهلاكها البسيط للكهرياء ولكن متي تم دخول عنصر الكتروني في الصناعة وكانت الصناعة صينة جودة التصنيع تجعلها حساسة جدا للتلف ....يتبع

شكرا لتعليقك

فهرس




    اندرويد