pregnancy

Navigable Depth Measurement. Suspended Mud Density Meter.

هذا المشروع عبارة عن بناء درجة الحرارة القائمة على الحاسوب الشخصي والنسبي المسجل الرطوبة باستخدام لوحة chipKIT Uno32 وأجهزة الاستشعار DHT11. الإعداد المشروع لا يتطلب أي أسلاك إضافية (غير كابل USB) ومكوناتها؛ يتم توصيل أجهزة الاستشعار DHT11 مباشرة إلى أربعة I / O دبابيس مجلس Uno32 وهذا المشروع هو على استعداد للذهاب. هذا يمكن أن يكون نظام الرصد الغرفة المحيطة مفيد وأسهل طريقة لإعداد لغرفة الخادم. وUno32 يقرأ درجة الحرارة والرطوبة النسبية من أجهزة الاستشعار DHT11 على فترات محددة مسبقا ويرسل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر من خلال واجهة USB-UART. تم تطوير تطبيق PC باستخدام منصة البرمجة التحميل مفتوح المصدر لتسجيل البيانات على ملف ASCII. يعرض التطبيق PC أيضا درجة الحرارة في الوقت الحقيقي والرطوبة النسبية على شاشة الكمبيوتر.
PC-based logger for temperature and relative humidity
نظرية 
DHT11 هو استشعار الرخيصة التي توفر المخرجات الرقمية معايرة لدرجة الحرارة المحيطة والرطوبة النسبية. يتعلق الأمر في صف واحد حزمة 4 دبوس واحد وتعمل من 3 إلى 5.5V امدادات الطاقة. فإنه يمكن قياس درجة حرارة 0-50 درجة مئوية مع دقة ± 2 درجة مئوية والرطوبة النسبية تتراوح 20-95٪ مع دقة ± 5٪. وقد حصلت عليه بروتوكول الملكية 1 الأسلاك الخاصة بها، وبالتالي فإن التواصل بين أجهزة الاستشعار ومتحكم ليس من الممكن من خلال واجهة مباشرة مع أي من الأجهزة الطرفية. يجب أن تنفذ البروتوكول في البرامج الثابتة من MCU من خلال بت ضجيجا من دبوس I / O. يرجى قراءة 
قياس درجة الحرارة والرطوبة النسبية باستخدام الاستشعار DHT11 والموافقة المسبقة عن علم متحكم لمزيد من التفاصيل على بروتوكول الاتصالات DHT11. يصف الصورة التالية دبابيس أربعة من أجهزة الاستشعار DHT11.
DHT11 pins
في هذا المشروع، يتم إدراج أربعة دبابيس من أجهزة الاستشعار DHT11 مباشرة إلى أربعة I / O دبابيس (7، 6، 5، و 4) من لوحة Uno32. إمدادات الطاقة (1)، وبيانات (2)، والأرض (4) دبابيس من DHT11 انتقل إلى I / O دبابيس 7 و 6 و 5 من Uno32، على التوالي. يتم تكوين دبابيس Uno32 7 و 4 كما دبابيس الإخراج ويتم تعيين إلى الأعلى (3.3V) ومنخفضة (أرضي)، على التوالي، من خلال برامج لتشغيل أجهزة الاستشعار DHT11. لاحظ أن دبوس I / O من Uno32 أن مصدر ما يصل إلى 18MA الحالية غير كافية لتشغيل أجهزة الاستشعار DHT11، الأمر الذي يتطلب سوى أقل من 5ma خلال تحويل البيانات ونقلها. دبوس 3 من DHT11 غير مستخدمة. تتم قراءة درجة الحرارة والرطوبة بايت من خلال I / O دبوس 6 من Uno32.
Inserting DHT11 on to I/O pins 7-4 of Uno32
Complete setup of the project
chipKIT sketch
كتابة البرامج الثابتة هو أسهل مع استخدام المكتبة متاحة للDHT11 اردوينو أو منصة chipKIT. وقد كتب المكتبة DHT11 لاردوينو في الأصل من قبل جورج Hadjikyriacou وتم تعديل في وقت لاحق من قبل أشخاص آخرين. تأكد من أن تشمل المكتبة في رسم chipKIT الخاص بك. رسم التالية هي للUno32 لقراءة درجة الحرارة والرطوبة النسبية بيانات (اثنين بايت) من DHT11 وإرسالها عبر المنفذ التسلسلي. يتم تعيين الفاصل الزمني للعينة إلى 2 ثانية.
/*
Project 2: PC-based temperature and humidity logger
Description: The DHT11 sensor is used to measure the ambient
temperature and relative humidity. The measured
values are displayed on a PC and logged into a ASCII
file through an application written using Processing.
Board: chipKIT UNO32
*/

#include "dht11.h"
 
#define VCCPIN 7
#define DHT11PIN 6
#define GNDPIN 4
dht11 DHT11;
void setup()
{
Serial.begin(9600);
pinMode(VCCPIN, OUTPUT);
pinMode(GNDPIN, OUTPUT);
digitalWrite(VCCPIN, HIGH);
digitalWrite(GNDPIN, LOW);
}/*--(end setup )---*/
 
void loop()
{
int chk = DHT11.read(DHT11PIN);
Serial.write(DHT11.humidity);
Serial.write(DHT11.temperature);
delay(2000);
}
تحميل رسم chipKIT و مكتبة ملفات كاملة
على جانب جهاز كمبيوتر ، يتم استخدام معالجة لغة البرمجة مفتوحة المصدر لتطوير تطبيق رسومية لعرض درجة الحرارة و تلقى المعلومات الرطوبة . تجهيز بيئة تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر مصممة ل تبسيط عملية إنشاء الصور الرقمية والرسوم المتحركة و التطبيقات الرسومية التفاعلية. فهو حر لتحميل و يعمل على منصات ماك، ويندوز ، ولينكس. وقد كتبت تطبيق بسيط هنا أن يتلقى درجة الحرارة و الرطوبة بايت أرسلت من قبل مجلس Uno32 من خلال المنفذ التسلسلي ، و عرض تلك المعلومات على النافذة الرسومية. الجزء تسجيل البيانات تسجل درجة الحرارة و الرطوبة بالإضافة إلى عينات التاريخ و الوقت الطوابع على ملف ASCII. تستند التاريخ والوقت على RTC في الكمبيوتر الشخصي.
يجب استيراد تجهيز المكتبة المسلسل أولا قبل الوصول إلى منفذ تسلسلي . ويمكن أن يتم ذلك من خلال ،
processing.serial استيراد * ؛
المقبل ، يمكنك فتح منفذ تسلسلي كما
Dev_Board = جديد المسلسل ( هذا ، " COM12 " ، 9600 ) ؛
في حالتي تظهر وحدة USB- UART على متنها Uno32 كما COM12 . يجب أن تجد عدد COM الحق في جعلها تعمل من أجلك. في آلة ويندوز ، يمكنك أن تجد هذه المعلومات من أداة إدارة الأجهزة.
ويرد زر بدء / إيقاف للنقر على نافذة العرض . وتستخدم وظائف معالجة ماوس للكشف عن وجود صحافة الماوس فوق الزر . عند الضغط على ابدأ، و يبدأ تسجيل البيانات و التسمية على التغييرات زر ل 'وقف' . إذا ضغطت إيقاف، بشكل مؤقت تسجيل البيانات . يتم تسجيل العينات في درجة الحرارة جنبا إلى جنب مع التاريخ و الوقت الطوابع ( من PC) في ملف ASCII. في كل مرة يتم الضغط على ابدأ، البرنامج بإنشاء ملف سجل ASCII جديدة . اسم الملف يحتوي على تاريخ و وقت النظام الحالي بحيث لن يكون هناك أي الكتابة فوق الملفات. ومع ذلك ، يتم تخزين البيانات بشكل مؤقت في ذاكرة الوصول العشوائي في الكمبيوتر الشخصي و يتم نقلها إلى ملف ASCII على القرص الصلب إلا بعد الضغط على زر إيقاف.
تحميل المصدر المعالجة و التطبيقات
الصورة التالية هي لقطة لل إطار الإخراج على جهاز الكمبيوتر.
Output on computer screen
وهنا عينة من ملف الإخراج ASCII حيث يتم تسجيل درجات الحرارة والرطوبة النسبية المعلومات جنبا إلى جنب مع الطوابع الزمنية.
Output record file
البيانات من ملف السجل يمكن قراءة وخططوا لتوليد الرسم البياني باستخدام تطبيقات مثل مايكروسوفت إكسل، أو حتى رمز المعالجة نظرا يمكن تعديل أخرى لرسم درجة الحرارة والرطوبة النسبية مقابل الوقت.
- See more at: http://embedded-lab.com/blog/?p=5453#sthash.F9xSY2Ax.dpuf
شكرا لتعليقك

فهرس




    اندرويد